صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لجنة البيئة بالشيوخ تهنئ الشعب والرئيس بحل مشكلة مصنع إسالة غاز دمياط

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 مارس 2021 - 01:10 م

علاء الحلوانى 


هنأ المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ عن حزب الإصلاح والتنمية شعب مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحراز الحكومة وقطاع البترول الهدف الثاني بحل مشكلة توقف مصنع إسالة الغاز في دمياط ما يقرب من 8 سنوات.


وأشار عياد، إلى أن الرئيس السيسي قد ذكر علانية في وقت سابق جملة "جبنا جول" بمناسبة حل عقدة التحكيم مع شركة كهرباء إسرائيل الذي بلغ 3 مليار دولار تقريبا منذ عامين. ولم يتمكن الإعلام من شرح تفاصيل إحراز "الجول" بسبب عقدة تاريخية لن تحل إلا بالزمن وعودة الوعي المصري خصوصاً وأن العالم يقترب من أن يصبح قرية واحدة في الكون ضد مخاطر أكبر واهم من المشاكل المحلية ومشاكل الدول المنفردة "لعل الكورونا تكون ابلغ درس".

 

وأوضح عياد أن الهدف الثاني الذي أحرز وأعلن عنه اليوم، لم يكن ليحدث إلا بعبرة ودرس الهدف الأول. وقد وفر لمصر واقتصادها ضياع 1400 مليون دولار في مقابل حصول مصر على منفعة ثابتة تتحقق بإذن الله بالاجتهاد والعمل الجاد والفكر المستنير.


وأضاف عياد، أن لجنة الطاقة سوف تتقدم إلى رئيس مجلس الشيوخ بورقة تشرح الإنجاز الذي تحقق بالرقم والحجة والدليل لتبقي نجاحا تحقق بالفكر الصائب والدراسة الدقيقة والقيادة الواعية التي تضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار مهما كانت صعوبة القرار.

 

اقرأ أيضا| أمين «الشيوخ» يلتقي موظفي أمانة المجلس ويشيد بأداءهم

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة